U3F1ZWV6ZTg5Nzk0NDYwNzE2NDJfRnJlZTU2NjUwMTEwNDIyMjE=

كيفية تعلم البرمجة




كيفية تعلم البرمجة
كيفية تعلم البرمجة



كيفية تعلم البرمجة

تعتبر البرمجة أحد أهم المجالات التي يتوافد عليها الأشخاص كواحد من المجالات المفيدة للتعلم ودخول سوق العمل من أفضل الأبواب، سواءً البرمجة الخاصة بالويب أو الهواتف المحمولة أو حتى التقنيات الأخرى المختلفة.

وتعتبر تخصصات البرمجة تخصصات كثيرة فعلياً فبدايةً من برمجة الويب، وبرمجة تطبيقات الأجهزة المكتبية، وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، وبرمجة الربوتات، وبرمجة التطبيقات للأنظمة الخاصة، يبقى مصطلح "برمجة" فقط هو المرتبط بينهم فيما سيتعين على العاملين في كل مجال من هؤلاء استخدام لغات مختلفة لإتمام أعمالهم.

وبطبيعة الحال فإن لغة البرمجة HTML تعتبر لغة البرمجة الرئيسية للعمل على أي مشروع تقريباً حيث أنها عامل مشترك بين كل اللغات، بجانب لغة الـ CSS المسؤولة عن تخصيص المظهر، ولكن وبصورة أكثر تعمقاً يجب عليك القراءة في المجال الذي تنوي الدخول له لتعلم اللغة البرمجية المناسبة.

والآن دعنا نتحدث عن كيفية تعلم البرمجة

لتعلم البرمجة يجب عليك أولاً وكما قلت في السطور السابقة أن تكون مُلم بالأساسيات، والأساسيات هنا هي لغتي HTML و CSS ومن المهم أن تتعلمهم أولاً.

بعد ذلك يجب عليك تحديد التخصص في لغة برمجة وبإختصار يمكنك ذلك من خلال تحديد هدفك في الأصل من البرمجة أو بمعنى أصح أن تجاوب على سؤال (لماذا تتعلم البرمجة؟) بعد الإجابة ستجد لغة البرمجة المناسبة بسهولة وستتخصص بها بعد أن تتعلم عليها.


مصادر تعلم البرمجة
دعني أخبرك عبارة مهمة قبل الحديث عن أي شيء "الإنترنت كنز حقيقي للمعرفة كلما بحثت أكثر وجدت أكثر". والآن دعني أخبرك عن المصادر التي أفضلها من واقع تجربتي الشخصية في هذا المجال والتي لم تكن طويلة على أي حال خاصةً وأني توجهت إلى الاتجاه المعاكس الخاص بالتصميم.

هذا المبرمج المميز صاحب قناة  ElZeroweb shool يقدم تقريباً دورات تدريبيه في كل لغات البرمجة بصورة سهلة وسلسة ومميزة وايضاً مجانية، أنصحك بالبدء معه.

-  مواقع الكورسات المجانية والمدفوعة
ربما لا يوجد هنا مساحة كافية لذكر معظم الموقع الخاصة بالكورسات وبصراحة من السهل أن تذهب للموضوع الذي تحدثنا به عن "أفضل مواقع الكورسات اون لاين" لتعرف كل المواقع التي أرشحها لك.
بالطبع قد سمعت عن هذه المبادرة المميزة التي تهدف لإخراج مليون مبرمج عربي، التي ترعاها مؤسسة دبي للمستقبل وهي واحدة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ايضاً.

نصيحة أخيرة حول تعلم البرمجة
كنصيحة أخيرة لا تعتمد على سمعة أي لغة برمجية لدخول مجال البرمجة كأنها لغة برمجية مميزة أو تُدر أرباح عالية لأن أي لغة برمجية ستكون أنت مميز فيها ستقدم لك كل الخيارات من أموال وغيرها.
ومن المهم ايضاً ألا تعتمد على التعلم النظري فقط، فأساس تعلم البرمجة هو ممارسة اللغة للوقوع في أخطاء برمجية أكثر وتفاديها عندما تقرر الذهاب إلى سوق العمل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة